الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

السياحة المصرية تتعافى من أزمة كورونا!

قرّرت الحكومة الروسية، الخميس، استئناف رحلات الطيران مع 3 دول، بعد تعليقها فى ظل الإجراءات التى تم اتخاذها لمكافحة انتشار فيروس كورونا، موضحة عودة رحلات الطيران مع مصر والإمارات وجزر المالديف.



وكشف البيان الروسى،عن أن رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين وقَّع على مرسوم بتاريخ 2 سبتمبر الجارى بشأن استئناف الرحلات على أساس المعاملة بالمثل مع الدول الثلاث؛ حيث سمحت الحكومة الروسية بتنفيذ 3 رحلات فى الأسبوع إلى مطار القاهرة، ورحلتين فى الأسبوع إلى دبى وإلى مطار فيلانا الدولى بجزر المالديف.

يأتى قرار روسيا بعودة الرحلات إلى مصر، مع حالة متزايدة فى حركة السياحة خاصة فى شرم الشيخ والغردقة وزيادة أعداد السياح الأجانب، خلال الفترة الأخيرة، ضمن إجراءات الدولة للتعايش مع أزمة فيروس كورونا، وإعادة فتح المقاصد السياحية بتدابير واجراءات احترازية، وخلال الأسبوع الماضى، استقبل مطار الغردقة الدولى أولى رحلات شركة إيزى جت البريطانية القادمة من مطار جاتويك لندن وعلى متنها ١٣١ راكبًا.

وكان فى استقبال الرحلة اللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الغردقة وفريق العلاقات العامة بالمطار حيث تم تقديم جميع التسهيلات اللازمة للركاب مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة والخاصة بإجراءات السلامة والتعقيم وقياس درجة الحرارة، والتباعد الاجتماعى والالتزام بالإرشادات المعلنة بالمطار.

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى،  أن الدولة تسعى دائمًا نحو تنشيط الحركة السياحية الوافده الى مصر وفتح أسواق جدبدة وجذب شرائح مختلفة من السياح على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران تحرص على تقديم أوجه الدعم المطلوب لشركات الطيران وقطاع السياحة وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية فى دعم قطاع الطيران واستعادة الحركة الجوية بشكل منتظم ومتزايد وخاصة الرحلات السياحية من وإلى جميع أنحاء العالم.