الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الرقابة الإدارية تكشف أسباب ارتفاع أسعار السجائر

نجحت هيئة الرقابة الإدارية فى كشف أسباب قلة المعروض للبيع من السجائر المحلية، وبيعها بأسعار أزيد من الأسعار الرسمية  فى السوق السوداء.



وكشف الفحص الذى أجرته هيئة الرقابة الإدارية عن قيام كل من رئيس منطقة مبيعات الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، ومندوبى مبيعات فى شركة «إيسترن كومباني»، والوكيل الخاص بالمبيعات فى محافظة دمياط بحجب منتجات الشركة من أصناف السجائر محلية الصنع والامتناع عن بيعها للتجار بالسعر الرسمي، والمتاجرة فى السجائر لصالحهم وتقنين التصرف من خلال تزوير فواتير البيع وتقديمها للشركة بما يفيد البيع بالسعر الرسمى للتجار المستحقين وذلك على خلاف الحقيقة.

التحريات التى أجراها رجال الهيئة توصلت إلى تحقيق المتورطين فى التلاعب بأسعار السجائر لأرباح غير مشروعة كبيرة بلغت ما يزيد على 12 مليون جنيه خلال الأربعة أشهر الماضية، بحسب ما ذكره بيان الهيئة المنشور على صفحتها الرسمية على فيس بوك.

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية، أمرت النيابة العامة باستدعاء المتهمين والسماع لأقوالهم والتحفظ على المستندات والفواتير المصطنعة، وباشرت النيابة تحقيقاتها ووجهت بتشكيل لجنة فنية متخصصة لفحص الوقائع ومراجعة الفواتير المصطنعة مع استمرار التحقيقات.

كانت أسعار السجائر شهدت خلال الأشهر الماضية زيادة كبيرة، حيث اختفت العديد من الأصناف من السوق.