الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

آلية جديدة لرعاية العمالة غير المنتظمة

كشف محمد سعفان وزير القوى العاملة، عن أنه يجرى حاليًا وضع آلية هيكلية جديدة من أجل توفير الرعاية الكاملة للعمالة غير المنتظمة من خلال حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بوزارة القوى العاملة بالاشتراك مع كل جهات الدولة، بناءً على توجيهات القيادة السياسية للحكومة وجميع الجهات التنفيذية بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة.



وأضاف وزير القوى العاملة أنه يساعدنا فى ملف رعاية العمالة غير المنتظمة جميع الجهات المعنية لضمان توفير الرعاية المتكاملة لهذه الفئة، موضحًا أنه بنهاية العام الجارى 2020 وأوائل العام المقبل 2021 سيكون هناك منظومة متكاملة لرعاية العمالة غير المنتظمة.

وأعلن وزير القوى العاملة أنه بانتهاء صرف الدفعة الثالثة من منحة الرئيس للعمالة غير المنتظمة  الأربعاء الماضي، تكون الدولة المصرية قد أوفت بما وعدت به هذه الفئة لمواجهة الآثار والتداعيات السلبية لمواجهة فيروس كورونا التى تسببت فى تضرر أوضاعهم المعيشية، من خلال صرف 500 جنيه على ثلاث دفعات بإجمالى 1500 جنيه، ليبلغ إجمالى ما تم صرفه  2 مليار و400 مليون و324 ألف جنيه، استفاد منها مليون و600 ألف و216 عاملًا غير منتظم.

وأكد وزير القوى العاملة أن التجربة أثبتت بعد صرف الدفعات الثلاثة أن الدولة ترعى أبناءها وتوفير الدعم اللازم لهم فى وقت المحن، مشيرًا إلى أن جميع جهات الدولة أسهمت بدور فاعل  ومهم فى مراحل الصرف التى استلزمت العمل بروح الفريق والظهور بمظهر حضارى يليق بالدولة المصرية. 