الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

«مخالف».. فيلم قصير من الدلتا يشارك فى مهرجان لوس أنجلوس

بمشاهد صامتة مكثفة، وإمكانيات بسيطة، وصل الفيلم القصير «مُخالف» للقائمة القصيرة بمهرجان «لوس أنجلوس» السينمائى، وتدور رسالة الفيلم حول دور الطاقة السلبية التى يصدرها بعض الأفراد، من خلال كادرات بسيطة تصور المواقف الصعبة التى نتعرض لها يوميًا بالأبيض والأسود، فيما يظهر بطل الفيلم محاطًا بالألوان، لكن مع تعرضه لعدد من المواقف المحبطة يبدأ الدخول فى تلك الدائرة الباهتة، إلى أن تنقذه وردة من طفل صغير فى النهاية.



ويقول محمد عادل، الطالب بهندسة المنصورة، مخرج الفيلم، إن فكرة الصراع بين الطاقة السلبية والإيجابية كانت حاضرة أمامه طوال الوقت، لكنه كان يبحث عن قالب فنى مناسب ليعبر عنها بالشكل الأمثل، إلى أن وصل للصورة التى ظهر بها الفيلم.

وأضاف عادل أن تنفيذ الفيلم لم يستغرق أكثر من أسبوعين، لافتًا إلى أن «كاست الفيلم» كله من المشاركين فى فرق التمثيل المسرحى بالمنصورة، ولديهم خبرة كبيرة، ما جعل تنفيذ الفكرة أكثر سهولة.

«مخالف» هو التجربة الثانية لمحمد عادل، إذ شارك فى الدورة السابقة لمهرجان طنجة للأفلام القصيرة بفيلم «كلمة»، ويقول : «أقدم الأفكار التى تلح على الآن فى إطار الهواية، لكن هدفى الدراسة فى معهد السينما لتقديم أفكارى بشكل أكثر احترافًا، وأتمنى العمل فى مجال الإعلانات لأنها تعتمد على الفكرة بشكل كبير».