الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الحكومة فى الملعب!

شارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء فى لعب مباراة كرة قدم، عقب إطلاق إشارة البدء لأول فعالية رياضية تقام بمدينة العلمين الجديدة، التى انطلقت من أمام مقر مجلس الوزراء بالمدينة، حتى منطقة الملاعب بالكورنيش بحضور عدد من الوزراء والشباب.



وخاض وزراء الحكومة مباراة كرة قدم فى مدينة العلمين الجديدة بين فريقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وفريق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وتناولت صفحات التواصل الاجتماعى على السوشيال ميديا صورًا لمباراة الحكومة التى تأتى قبل ساعات من قمة الدورى بين الأهلى والزمالك المقررة مساء اليوم السبت.

وقال رئيس الوزراء عقب مشاركته فى الحدث الرياضى، إن إقامة الفعالية الرياضية بمدينة العلمين الجديدة لها أكثر من هدف؛ فهى من جانب تبعث برسالة للمواطنين المصريين بأهمية ممارسة الرياضة، لما لها من دور مهم فى الحفاظ على الصحة، وتجنُّب الإصابة بالأمراض الخطيرة، فضلا عن كونها تساعد فى تقليل الوزن، وتحفز الإنسان نحو مزيد من العمل، ومن ناحية أخرى يدعم الحدث الرياضى عملية الجذب السياحى، كما يسوق للمشروعات القومية التى تعمل الدولة على تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يُولى أهمية كبيرة لدفع الشباب نحو استدامة ممارسة الرياضة، لافتًا إلى أن برنامج الحكومة يعتمد فى استراتيجيته ببناء الإنسان المصرى على محور الرياضة إلى جانب محاور التعليم والصحة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الوزراء المشاركين فى مباراة كرة القدم هم: وزير المالية الدكتور محمد معيط، ووزير الزراعة السيد القصير، ووزير الطيران محمد عنبة، والمهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وشهدت مدينة العلمين الجديدة على هامش الحدث الرياضى انطلاق فعاليات شعلة بطولة الجمهورية للشركات فى نسختها رقم 53 ولأول مرة من المدينة بمشاركة أكثر من 15 ألف رياضى، يمثلون عددًا من الشركات والمصانع والمصالح الحكومية والخاصة.