الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

أول سبتمبر.. فتح المناطق الأثرية والسياحية بطاقة 50 %

قالت الدكتورة غادة شلبى، نائب وزير السياحة والآثار، إنه سيتم فتح جميع المناطق الأثرية السياحية على مستوى الجمهورية بشروط وإجراءات احترازية وبطاقة 50 % من قدرتها الاستيعابية أول سبتمبر المقبل.



 وأضافت شلبى: إننا نتأكد من جاهزية الفنادق لاستقبال السائحين بجميع المحافظات، مشيرة إلى أنه تم تسليم العديد من الشهادات الصحية للفنادق كإجراءات لعودة السياح، مؤكدة أنه تم تخفيض أعداد الزائرين للمناطق السياحية من ضمن الإجراءات الاحترازية، لافتة إلى أن كل الأنشطة السياحية سيتم استئناف العمل بها بداية من شهر سبتمبر.

كان وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى، عرض موقف محافظة الأقصر على اللجنة العليا لإدارة أزمة (كورونا) برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الذى وافق على استئناف السياحة بالأقصر بدءًا من 1 سبتمبر المقبل للفنادق الثابتة والمتاحف والمعابد.

ووافق رئيس الوزراء- حسب بيان أصدرته المحافظة- على عودة سياحة اليوم الواحد من الغردقة، وفقًا للمعايير والإجراءات التى وضعتها اللجنة العليا لإدارة الأزمة، والتشغيل الآمن وفقًا لضوابط وزارة الصحة.

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، عن تخطى أعداد السائحين الذين وصلوا إلى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ حتى الثلاثاء الماضى 100 ألف سائح من دول بيلاروسيا وأوكرانيا وسويسرا والمجر وصربيا، منذ استئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارًا من أول يوليو الماضى إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح كمرحلة أولى.