الأربعاء 30 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

ترحيب مصرى بوقف إطلاق النار فى ليبيا: خطوة هامة للتسوية

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الجمعة، بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسى ومجلس النواب فى ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية فى كافة الأراضى الليبية.



وكتب الرئيس على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعى: «أرحب بالبيانات الصادرة عن المجلس الرئاسى ومجلس النواب فى ليبيا بوقف إطلاق النار ووقف العمليات العسكرية فى كافة الأراضي الليبية باعتبار ذلك خطوة هامة على طريق تحقيق التسوية السياسية وطموحات الشعب الليبى فى استعادة الاستقرار والازدهار فى ليبيا وحفظ مقدرات شعبها».

وأعلن المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق، وقف إطلاق النار فى كامل الأراضي الليبية، مضيفًا أن وقف إطلاق النار يقتضى تحويل سرت والجفرة إلى منطقة منزوعة السلاح. كما دعا المجلس الرئاسى إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس المقبل، وأعلن المجلس أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ستتم وفق قاعدة دستورية متفق عليها بين الليبيين.

بدوره، قال عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبى إن البرلمان يطالب جميع الأطراف بوقف فورى لإطلاق النار وكل العمليات القتالية. وأوضح مجلس النواب الليبى في بيان  له أن «وقف إطلاق النار سيخرج المرتزقة ويؤدى إلى تفكيك الميليشيات، ويوقف التدخل الأجنبى».

وبالتزامن، رحّبت الممثلة الخاصة للأمم المتحدة فى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز بـ «التوافق المهم الهادف إلى وقف إطلاق النار وتفعيل العملية السياسية».. مشيرة إلى أن هذا الأمر يبعث الأمل، ويخطو نحو إيجاد حل سياسى وسلمى للأزمة الليبية التى طال أمدها، وصولاً إلى تحقيق إرادة الشعب الليبى للعيش بسلام وكرامة.