الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

«الأوقاف» تطلق أولى قوافل صكوك الأضاحى للأسر الأولى بالرعاية

أطلق الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أول قافلة (80 طنًا) من قوافل لحوم مشروع صكوك الأضاحى الذى تتبناه الوزارة للعام السادس على التوالى.



وأكد وزير الأوقاف، أمس الأول، أن النسيج الوطنى والترابط والتآخى والكرم والعطاء الذى يتميز به الشعب المصرى لا مثيل له، مضيفًا أن مشاركة الإخوة المسيحيين فى مشروع صكوك الأضاحى وشراء الصكوك، دليل واضح وقوى على المعدن النفيس للشعب المصرى الذى يقف على قلب رجل واحد، وأن هناك شعبًا قادرًا على التنفيذ يسعى للتنمية والخير، بعيدا عن المزايدات والمنافع السياسية الخاصة والضيقة التى تعمل من أجلها وتتبناها الجماعات المتطرفة التى كانت تستغل هذه المناسبات فى استقطاب الفقراء، بمثابة رسالة قوية بأن مصر ستظل فى عناية الرحمن.

وأشار إلى أن الإقبال الشديد من المواطنين على المشاركة فى المشروع وتحقيقه عائدًا أعلى من معدلات العام الماضى بنحو 14 مليون جنيه بما يعادل 7500 صك عن العام الماضى، يؤكد ثقة الشعب المصرى فى الدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن الإقبال الشديد من المواطنين على المشاركة فى شراء صكوك الأضاحى، جعل الوزارة ترفع نسبة التعاقد مع وزارة التموين من شراء 4000 رأس ماشية بما يعادل 700 طن لحوم إلى 1000 طن بمعدل 5 آلاف رأس ماشية.. وأوضح وزير الأوقاف، أنه أصدر تعليمات مشددة لجميع العاملين بالأوقاف المشاركين فى الإشراف على توزيع لحوم الأضاحى بمراعاة عملية التباعد الاجتماعى والإجراءات الصحية والوقائية، وعدم تصوير المستحقين عند توزيع اللحوم عليهم وتعزيز البعد والعمل الإنسانى فى عملية التوزيع وحفظ كرامة الأسر الأولى بالرعاية.

ولفت إلى أن من يريد صورًا توثيقية فلتكن لوصول سيارة اللحوم، وللحوم داخل السيارة قبل التوزيع، مع الحرص كل الحرص على الحفاظ على كرامة الآخذ وعلى إعطائه حقه بعزة وكرامة وعدم تعريضه لأى نوع من التصوير أو الحرج، وعلى الوصول إلى المستحقين الحقيقيين أينما كانوا، حتى نؤدى جميعًا الأمانة التى تحملناها على الوجه الأكمل ابتغاء مرضاة الله (عز وجل) وخدمة لوطننا ومجتمعنا وحق المستحقين علينا.