السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

مصر تتقدم 9 مراكز فى مؤشر التنمية المستدامة

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا أعدته المهندسة راندة المنشاوى، مساعد أول رئيس الوزراء، حول وضع مصر فى مؤشر التنمية المستدامة لعام 2020، وكذا التداعيات السلبية لجائحة كورونا على أهداف التنمية المستدامة.



 

وأكد رئيس الوزراء أننا كدولة وضعنا محور التنمية المستدامة فى مقدمة أولوياتنا الوطنية، كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية من قبل، وتجسد ذلك فى استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030»، التى نعمل على تحقيقها فى جميع القطاعات والمجالات الاقتصادية والاجتماعية، سعيًا لتحقيق طموحات المواطن المصري.

 

وأشارت المهندسة راندة المنشاوى إلى أن مصر تقدمت 9 مراكز فى مؤشر التنمية المستدامة لعام 2020، حيث حصلت على المركز 83 من بين 166 دولة، مقابل المركز 92 من بين 162 دولة فى عام 2019، كما حصلت على المركز السابع عربيًا مسجلة 68.8 نقطة فى عام 2020، مقابل متوسط إقليمى بلغ 66.3 نقطة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

ونوّهت المهندسة راندة المنشاوى إلى أن مصر حققت تقدمًا فى 9 أهداف من أهداف التنمية المستدامة فى عام 2020، والتى شملت القضاء على الفقر، والقضاء على الجوع، والصحة الجيدة، والتعليم الجيد، والمياه النظيفة، وطاقة نظيفة بأسعار معتدلة، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد، ومدن ومجتمعات محلية مستدامة، والحياة تحت الماء.

 

 وأكد التقرير أن مصر تعتبر على المسار الصحيح للتنمية فى مجموعة من الأهداف تشمل القضاء على الفقر، والتى تحسنت فيه مؤشرات هدف القضاء على الفقر فى عام 2020، على الرغم من وجود بعض التحديات.