الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

التشكيل الجديد للهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبدالصادق الشوربجى

انتهت الهيئة الوطنية للصحافة من تشكيل هيئة المكتب، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجى، طبقًا لما نص عليه قانون رقم 179 لسنة 2018، حيث تمت تزكية د.أحمد مختار، وكيلًا للهيئة، وتعيين مروة نبيه أمينًا عامًا للهيئة.



 

وضم المجلس فى عضويته كلا من: المستشار عادل سيد عبدالرحيم بريك، نائب رئيس مجلس الدولة، إيهاب محمد حسن أبوعيش، ممثلا لوزارة المالية، سامية زين العابدين عبدالله محمد، من الشخصيات العامة وذوى الخبرة، أحمد مختار مصطفى طلبة، من الشخصيات العامة وذوى الخبرة، وليد عبد العزيز عبدالعزيز عامر، ممثلا للصحافة القومية، سامح عبدالله محمد مرسي، ممثلا للصحافة القومية، أسامة سعيد محمد عثمان، ممثلا للعاملين بالمؤسسات الصحفية والإعلامية، د. فاطمة سيد أحمد، من الشخصيات العامة وذوى الخبرة، على أن تكون مدة رئاسة أو عضوية المجلس المذكور 4 سنوات.

 

وعقدت الهيئة اجتماعها الأول، يوم الإثنين الماضى، بتشكيلها الجديد، حيث صرح المهندس عبدالصادق الشوربجى، فور صدور قرار رئيس الجمهورية بتعيينه أنه سيعمل بتوليه المنصب الجديد على استكمال ما بدأته الهيئة الوطنية للصحافة من ملفات للنهوض بالصحافة القومية قائلًا: «نعدكم أن نعمل 24 ساعة يوميًا للنهوض بالمؤسسات الصحفية والصحافة».

 

وأكد «الشوربجى» أن هدفه الأساسى هو النهوض بمهنة الصحافة، وأن يكون العمل مؤسسيًا بمشاركة جميع أعضاء الهيئة والتشاور معهم لتقديم رؤية كاملة لكل ما يخص هذا الملف المهم.