الخميس 6 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
هاني عبدالله

«حماية المستهلك» يتلقى 62 ألفًا و713 شكوى فى 6 شهور

أعلن القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذى دكتور أحمد سمير فرج،  أن إجمالى الشكاوى الواردة للجهاز خلال النصف الأول من العام الحالى بلغ 62,713 ألف شكوى .



 

وذكر فرج،  أن طرق ورود واستقبال الشكاوى من خلال وسائل تلقى الشكاوى،  تنوعت بداية عن طريق الخط الساخن والذى استحوذ على 44 % من إجمالى الشكاوى الواردة  وعن طريق الواتس آب والذى  استحوذ 25 % وعن طريق الإنترنت بنسبة 14.5 % وعن طريق التسليم باليد 11 % وعن طريق تطبيق الهاتف المحمول 2.5 % وقد بلغت طرق ورود الشكاوى من خلال «بوابة الشكاوى الحكومية – شبكات التواصل الاجتماعى – وسائل أخرى» بنسبة 3.5 % .

 

وأوضح أن شكاوى السلع المعمرة كانت أكثر الشكاوى الواردة للجهاز،  وبلغت نسبة حلها 74 % تليها الشكاوى الخاصة بالاتصالات والمحمول وبلغت نسبة حلها 80 % .

 

بينما شكاوى السلع المتنوعة بلغت نسبة حلها 85 %، وشكاوى التحريات بلغت نسبة الحل 60 %، أما شكاوى السيارات فقد بلغت نسبة الحل 67 % وقد بلغت الشكاوى الخاصة بالمواصفات والجودة 34 % وأكد رئيس الجهاز أن الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة جائحة كورونا من تخفيض لعدد العمالة وساعات العمل بالتوكيلات التجارية ومراكز الصيانة كان لها أثر على نسب الحل . 

 

وأكد أن الجهاز يعمل على مدار الساعة للقيام بدوره الوطنى خلال المرحلة الراهنة من خلال محاوره الثلاث «زيادة الوعى الاستهلاكى – تلقى البلاغات والشكاوى – ضبط ورقابة الاسواق» ولن يدخر جهدًا فى حماية وصون حقوق المستهلكين

 

ودعا المستهلكين إلى التوجه بشكواهم الى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك من خلال الخط الساخن19588من أى تليفون أرضى أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك بموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك».