الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

التعليم تعلن خطة العام الدراسى الجديد فى أعقاب امتحانات الثانوية

تعلن وزارة التربية والتعليم خطة العام الدراسى الجديد 2020/2021 عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة المقرر لها 21 يوليو الجارى.



 

كان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء أكد الخميس عدم صحة الأنباء المترددة على مواقع التواصل الاجتماعى بإقرار وزارة التربية والتعليم خطة العام الدراسى الجديد، ومواعيد بدء الدراسة للعام الجديد فى ظل أزمة فيروس كورونا.

 

وقال المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى التقرير الأسبوعى للرد على الشائعات إنه فى ضوء ماتردد من أنباء حول إقرار خطة العام الدراسى الجديد فى ظل التعايش مع كورونا،  فإن المركز تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت إقرار أى خطط للعام الجديد.

 

وقالت الوزارة، فى ردها على الأنباء المتداولة، إنه لا صحة لإقرار أى خطط للعام الدراسى الجديد من قبل وزارة التربية والتعليم، مُوضحةً أن كل ما يتم  تداوله ماهى إلا مجرد مقترحات، ولم يتم إقرارها بشكل رسمى، مؤكدة أنه سيتم إعلان كافة تفاصيل خطة العام الدارسى الجديد 2020/2021، متضمنة موعد بدء العام الدراسى وتفاصيل الخطة شاملة كيفية الدراسة وأيامها عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، فى 21 يوليو الجاري.

 

كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أوضح ما يجب على ولى الأمر القيام به تجاه المصروفات المدرسية، خاصة فى ظل مطالبة العديد من المدارس الخاصة بدفع المصاريف للعام الدراسى الجديد، مشيرا إلى أنه إذا وجد ولى الأمر أن المصروفات المدرسية لم ترتفع بشكل كبير عن النسبة المقررة سنويا، يستطيع ولى الأمر سداد المصروفات الدراسية.

 

وقال وزير التعليم إن الوزارة ستعقد، خلال الأيام القادمة، جلسة مع ممثلى المدارس الخاصة للاتفاق على نسبة زيادة المصروفات الدراسية للعام الدراسى الجديد 2020/2021، وفى حال وجود أولياء أمور قاموا بسداد أكثر من القيمة التى سيتم إقرارها، ستكون هناك آليات لاسترجاع المبالغ الزائدة.