الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

تفاصيل خطة ميكنة الخدمات التموينية

كشف د. على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة نفذت خطة كبيرة لميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين على بطاقة التموين، ضمن خطة الدولة للتحول الرقمى الشامل، فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتوسع فى ميكنة منظومة التموين.



 

وأوضح الوزير أن خطة الوزارة لميكنة الخدمات المقدمة لأصحاب بطاقات التموين تأتى من أجل المساهمة فى تقديم الخدمات بكفاءة وسرعة عاليتين، حيث قامت وزارة التموين بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، بالعمل على تحديث خدمات التموين والتوسع فى ميكنتها.. وأشار المصيلحى إلى تطوير الخدمات المقدمة على موقع دعم مصر الخاص ببطاقات التموين من خلال إضافة خدمات جديدة لم تكن متوفرة من قبل؛ كالنقل من محافظة إلى أخرى والفصل الاجتماعى وإعادة إرسال الرقم السرى، فضلا على الخدمات السابقة التى كان يوفرها الموقع فى استخراج بدل التالف والفاقد للبطاقات التموينية.

 

من جانبه، أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لتكنولوجيا المعلومات زيادة الأمان بالنسبة للمواطن على موقع دعم مصر من خلال تخصيص (رقم سرى) لمرة واحدة لكل طلب؛ للتأكيد على أن المواطن صاحب البطاقة هو مَن يقوم بطلب خدماته.

 

ودعا مدكور المواطنين أصحاب بطاقات التموين بضرورة إدخال رقم الموبايل الخاص بهم لتسهيل التعامل حيث تصل الرسائل على الهاتف الخاص، موضحا أن هناك عشرة ملايين مواطن من أصحاب البطاقات التموينية تم تسجيل هواتفهم على موقع دعم مصر. 

 

ويوفر موقع دعم مصر مجموعة من الإرشادات العامة لتوضيح كيفية الاستخدام من اجل الحصول على الخدمات المطلوبة، لذلك دعت زارة التموين أصحاب البطاقات التموينية استكمال تسجيل رقم الهاتف الخاص بهم على الموقع؛ للاستفادة من كل الخدمات التموينية المتاحة.