الأحد 12 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
هاني عبدالله

الداخلية تحاصر المتلاعبين فى أسعار السجائر

واصلت وزارة الداخلية ضرباتها ضد المتلاعبين فى أسعار السجائر، حيث نجحت خلال 48 ساعة  فى ضبط 620 قضية سجائر متنوعة، منها حجب عن التداول والبيع بأزيد من السعرالرسمى والتهرُّب من سداد الرسوم الجمركية بإجمالى مضبوطات بلغ 364033 علبة سجائر.



 

وأعلنت الداخلية فى بيان لها أنها ممثلة فى شرطة التموين تواصل تكثيف حملاتها للتصدى إلى التلاعب فى أسعار السلع ومنع تداولها من الأسواق ومحاولات التهرب من الجمارك.

 

كان العديد من المدخنين اشتكوا من ارتفاع أسعار السجائر خاصة الشعبية منها، والتى سجلت فى العديد من المحافظات زيادة نحو 5 - 7 جينهات عن السعر الرسمي، مطالبين الجهات الرسمية بالتدخل لوضع حل لجشع التجار، بعد أن ارتفعت بعض أسعار السجائر ما يقرب من 8 جنيهات، ووصل سعر علبة سجائر بوكس إلى 26 جينها، وكليوباترا سوبر بـ28 جينها، فى حين سجلت علبة كليوباترا العادية 25 جنيها، على الرغم من أن أسعار السجائر الرسمية لكليوباترا بوكس وكليوباترا سوبر، 17 و18 جنيهًا للعلبة.

 

وخلال الأيام الماضية كثفت شرطة التموين حملاتها بالاشتراك مع إدارات وأقسام التموين بمديريات الأمن لضبط قضايا التلاعب فى أسعار السجائر وبيعها بأكثر من السعر الرسمى وحجبها عن التداول بالأسواق والتهرب من سداد الرسوم الجمركية.

 

وزير الداخلية اللواء محمود توفيق شدد خلال اجتماعه الأخير مع قيادات الداخلية، على ضبط حركة الأسواق والتصدى لمحاولات بعض ضعاف النفوس استغلال الأوضاع الحالية التى تشهدها البلاد بسبب أزمة كورونا لاحتكار وحجب السلع والتلاعب بالأسعار.

 

وتمكنت الداخلية خلال الـ 48 ساعة الماضية من ضبط 18 قضية حجب عن التداول بإجمالى مضبوطات 264259 علبة سجائر و576 قضية بأكثر من من السعر بإجمالى مضبوطات 96195 علبة سجائر، و26 قضية تهرب من سداد الرسوم الجمركية بإجمالى مضبوطات 3579 عبوة سجائر.

 

كان إبراهيم إمبابى باتحاد الصناعات  أرجع سبب الأزمة الحالية إلى بعض التجار الذين يقومون بتخزين السجائر أملا فى زيادة الأسعار رسميا خلال يوليو من أجل تحقيق مكاسب مضاعفة، مطالبًا الجهات الرسمية بالتنفيش واتخاذ إجراءات عقابية مع التجار الذين يتلاعبون فى الأسواق.