الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

اليوم.. عودة العمل بالمحاكم وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا

يعود العمل بمحكمة النقض من جديد اليوم (السبت)، بعد توقُّف العمل وتأجيل القضايا منذ منتصف شهر مارس الماضى، بإجراءات وقائية واحترازية للحماية من فيروس كورونا المستجد، من بينها تعقيم القاعات والتعاقد على أجهزة للكشف عن الحرارة للمترددين على المحكمة.



 

 قال المستشار محمد رضا «نائب رئيس محكمة النقض المستشار الإعلامى لرئيس المحكمة»، إن المحكمة انتهت من الاستعدادات اللازمة لعودة العمل بها عقب إجازة العيد؛ حيث يعود العمل بجميع دوائر المحكمة، مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية، ومن بينها التأكيد على التباعد الاجتماعى والحفاظ على المسافات الآمنة؛ سواء على مستوى الموظفين وبعضهم البعض أو بين القضاة أو المتقاضين.

 

وأشار إلى أن المحكمة وضعت إجراءات للوقاية مع عودة العمل، مثل تعقيم المبنى وقاعات الجلسات بالتنسيق مع وزارة الصحة ومع القوات المسلحة وإدارة أبنية المحاكم بوزارة العدل على أن يجرى ذلك بصفة دورية.

 

 كما طلبت المحكمة الأجهزة المتخصصة من وزارة الصحة للكشف عن المرض عند دخول المترددين والعاملين على المبنى مع التشديد على ارتداء الكمامات لجميع المترددين.

 

ومن ناحية أخرى، بدأ موظفو الأمن بمجلس الدولة فى تطبيق خطة الإجراءات الاحترازية طبقًا لتعليمات المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة؛ حيث سيتم منع أى شخص من دخول المجلس إلا بعد ارتداء كمامة طول فترة تواجده والكشف عليه بجهاز لقياس درجة الحرارة كإجراء احترازى للاطمئنان على السلامة العامة داخل المجلس.

 

وتضمنت الإجراءات الجديدة، توفير قاعة إضافية للمحامين والمواطنين للانتظار بها، بخلاف القاعة المقرر انعقاد الجلسة بها حتى لا يكون هناك تكدس لتطبيق التباعد الاجتماعى، مع وضع علامات لاصقة على كل مقعد لتحديد المسافات الواجب اتباعها أثناء الجلوس.