الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

طلاب يدشنون «هاشتاج» لإلغاء الامتحانات.. والوزير يرد: من حقكم التأجيل

دشن عدد من طلاب الثانوية العامة «هاشتاج» للمطالبة بإلغاء امتحانات الثانوية العامة، خوفا من انتشار فيروس كورونا، وحمل عنوان #متغامروش _بطلاب_3ث _ياريس#، على الرغم من التدابير الوقائية التى أعدتها وزارة التربية والتعليم لتأمين سير الامتحانات بسهولة ويسر.



 

وتشمل خطة التعليم عمليات التعقيم على اللجان وورق الامتحانات، وتوفير الكمامة ومطهرات للطلاب وبوابة التعقيم قبل دخول لجنة الامتحان، وطاقم طبى لكل لجنة لمتابعة الحالة الصحية للطلبة، مع سيارة الإسعاف وأماكن عزل داخل اللجنة.

 

وحمل الهاشتاج نداء إلى رئيس الجمهورية، حيث قال أحد الطلاب: «سيدى الرئيس لماذا لا توجد امتحانات لطلاب المراحل الأخرى.. هم طلاب 3ث ضد الفيروس.. سيدى الرئيس نحن نحترم الدولة بجميع القرارات التى تتخذها الحكومة»، وطالب آخر: «نرجو الاستجابة لمطالبنا بتأجيل الامتحانات للثانوية والسنوات النهائية بالجامعة بعد ارتفاع عدد المصابين رغم حظر التجول والتعقيم».

 

فى حين انتقد بعض الطلاب دعوات إلغاء أو تأجيل الامتحانات، وقال أحدهم: «طبعًا اللى عاملين الهاشتاج دا طلبة 3 ث اللى مش مذاكرين»، ووجه آخر رسالة إلى وزير التعليم: «طارق شوقى بيقول أنا بنزل الشغل عادى طبعًا ماحضرتك راكب المرسيدس إنما أنا هركب قطر وما أدراك ما ركوب القطر».

 

كما رحب البعض بقرار تأجيل الامتحانات لمدة أسبوعين، باعتبارهما فرصة للمراجعة الجيدة، وتوقع آخرون تأجيلها مرة أخرى، وطالب البعض بإلغاء المواد التى لا تضاف على المجموع (اقتصاد، إحصاء، التربية الدينية، التربية الوطنية)، على أن تكون امتحانات تلك المواد عن طريق البحث، موضحين أن هذا يقلل من أيام نزول طلاب، وفى الوقت نفسه يقلل من أوراق التصحيح، وإجراءات التعقيم.

 

من جانبه، رد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، على صفحته الشخصية، على هاشتاج #متغامروش _بطلاب _3ث، قائلا: «يمكن لأى طالب فى الثانوية العامة، أن يختار بين حضور الامتحان هذا العام، أو التأجيل للعام المقبل.