الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الرئيس للمصريين: «سنواجه بكل حزم أى مخالفات تضر بمصلحة الوطن»

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى التحية والتقدير لجموع شعب مصر، على صمودهم خلال الفترة الماضية، والتكاتف مع أجهزة الدولة فى تنفيذ إجراءات الحماية ومواجهة فيروس كورونا المستجد، معلقًا: «نعبر معاً مرحلة فاصلة فى مواجهة الأزمة الحالية لفيروس كورونا».



 

وقال الرئيس السيسى، فى تدوينته على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»، الخميس: «أجدد ثقتى فى وعى شعبنا العظيم، وقدرته على أن يقف يداً بيد مع ما تقوم به الحكومة من إجراءات ومجهودات».

 

 وأضاف: «أؤكد على أن الدولة ستواجه بكل حزم أي مخالفات أو تجاوزات تضر بمصلحة الوطن والمواطنين حتى نتجاوز هذه المحنة بسلام ونحافظ على ما حققناه من نجاح حتى الآن.. حفظ الله مصر والمصريين».

 

من جهة أخرى، قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى اجتمع مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمستشار عمر مروان وزير العدل.

 

الاجتماع تناول استعراض موقف سوق النفط العالمى فى ضوء تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث وجه الرئيس بضمان الحفاظ على الاحتياطى الاستراتيجى للدولة من المواد البترولية، مع أهمية التزام كافة المشروعات التابعة لقطاع البترول باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لحماية العمالة من الإصابة بعدوى كورونا.

 

وأوضح المتحدث الرسمى أن وزير البترول استعرض خلال الاجتماع أثر تداعيات فيروس كورونا على اختلال ميزان العرض والطلب على الطاقة فى جميع أنحاء العالم، خاصةً الاقتصادات النامية، فضلاً عن الاحتياجات المطلوبة للإنتاج، إلى جانب الآثار المرتبطة بآليات التجارة وتداول السلع والخدمات.

 

وعرض وزير البترول مستوى المخزون الاستراتيجى للدولة من الزيت الخام والمنتجات البترولية المختلفة، سواء بنزين أو سولار أو غاز طبيعى،فضلاً عن المتوسط اليومى للاستيراد والإنتاج والاستهلاك، مشيراً إلى انتظام عملية نقل المواد البترولية ومحطات تموين الوقود على مدار اليوم لخدمة المواطنين والأنشطة المستثناة من قرار حظر الانتقال بجميع أنحاء الجمهورية.