الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

التفاصيل الكاملة لمنحة العمالة غير المنتظمة

تبدأ الحكومة، بعد غد الإثنين، صرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا والبالغ عددهم ما يزيد على 1.5 مليون عامل، من خلال مكاتب البريد وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعى.



 

وعقد مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الخميس الماضى اجتماعًا، لمناقشة الآليات التنفيذية لمبادرة دعم العمالة غير المنتظمة، التى كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، مشددًا على ضرورة أن تُراعى آليات التنفيذ والصرف عدم حدوث أى تزاحم أو تكدس على منافذ الصرف، تنفيذًا للإجراءات والاحتياطات الوقائية والصحية التى تطبقها البلاد، وبما يضمن حصول المستحقين على المنحة التى قررها الرئيس بصورة كريمة.

 

من جانبها، عرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومقررة اللجنة المعنية بقواعد بيانات العمالة المتضررة، مشيرة إلى الجهود التى تمت لتنقية قوائم المسجلين، من أجل حذف الأسماء المكررة، لضمان أكبر قدر من الحوكمة لهذه المنظومة.

 

تم الاتفاق على أن تبدأ عملية الصرف خلال الفترة من الاثنين 13 أبريل وحتى الخميس 16 أبريل، لكل من سجل بياناته، حتى نهاية عمل الخميس 9 أبريل، وتم التأكد من استحقاقه، من خلال مكاتب البريد، وفروع بنك التنمية والائتمان الزراعى. وسيتم تقسيم المستحقين على شرائح تصرف تباعاً وتوزيعهم على كل يوم من الأيام المخصصة للصرف.

 

وطالب مجلس الوزراء المستحقين عدم التوجه لصرف المستحقات إلا بعد أن تصلهم الرسائل السالفة الذكر، وسيتم تخصيص يوم عقب انتهاء المدة، من أجل صرف مستحقات من سيتخلف عن الصرف فى اليوم المخصص له.