الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

سيف الدين: محاربة الفساد ونشر النزاهة من أولويات الرئيس

أكد الوزير، شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، أن محاربةُ الفساد ونشرِ قيم النزاهةَ والشفافية تأتى على رأسِ أولويات رئيس الجمهورية الذى صرح بأن «مصر الحديثة ليس بها مكان لفاسد أياً كان وألا يتولى المناصبَ الا من يستحقها»، وهو ما سعت إليه هيئةُ الرقابةِ الإدارية، التى استطاعت بسواعدِ أبنائها تحقيق أهدافَهَا على مدار خمسين عاماً ونالت به ثقةَ أبناءِ الوطن.



جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة الرقابة الإدارية بأعضاء لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وعدد من القيادات النسائية ببعض محافظات الجمهورية، بحضور كل من هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة.

أشار الوزير إلى أن توسيعِ نطاقِ اختصاصات الهيئة بتعديل قانونها خلال عام 2017 الذى وافق عليه البرلمانُ لم يكُن سَعياً لمزيدٍ من السلطاتِ والنفوذ، وإنما لزيادةِ فاعليةِ الهيئة وتعظيمِ قدراتها فى محاربة الفساد، وشملت التعديلات إضافة جرائم الإتجار بالبشر والنقدِ الأجنبى، وانتحالِ الصفة وكان لها بالغ الآثر فى ضبطِ العديدِ من الشبكاتِ الدولية والجرائم المنظمة فى فترةِ وجيزة.

دار اللقاء فى إطار الفعاليات التى نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية باستضافة أعضاء لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان والقيادات النسائية لعدد 5 محافظات - إضافة لتأهيل الدفعة الثانية للبرنامج التنفيذى للقيادات النسائية بالحكومة الذى يتم بالتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمجلس القومى للمرأة . 