الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

هدايا العشق الأربعون!

الهدايا واحدة من وسائل تسجيل اللحظات الرومانسية فى حياة كل منّا، لذا تعد هدية عيد الحب «الفلانتين» من أهم اللحظات التى ينتظرها العشاق، ويحرص كل من الشباب والفتيات والمتزوجين على تسجيل لحظاتهم الخاصة من خلال الهدايا التى تُعد رسولَ المشاعر الجميلة، وتُعبر عن ذوقهم الخاص وإمكانياتهم المادية.



 

أغرب هدايا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعى الأسبوع الماضى على واحدة من أغلى وأغرب هدايا عيد الحب لهذا العام، بعد أن أعلن محل للمجوهرات عن بدلة رقص بمناسبة الفلانتين بسعر 750 ألف جنيه، حيث جرى تداوُل صورة بدلة الرقص وانهالت عليها العديد من التعليقات الساخرة، التى كان من بينها (متشكرين يا باشا.. خليلك الخصم.. إحنا مش بنشحت.. طيب عندكم فكة 2 مليون عشان معاييش غير ورقة بـ 2 مليون.. عشرة جنيه تحت الحساب واحجز لى واحد لارج.. عارف لو كان 749000 كنت أخدتها على طول بس للأسف مش معايا ألف جنيه أكمّل بيها الـ 750 ألف).

 أحمد هيبة- مدير فرع فيصل لمحل الذهب صاحب المنشور- يقول: «اعتدنا على عمل أفكار مبتكرة كل عيد حب، والهدف يكون دعاية، ومساعدة الأشخاص الذين يُفضّلون الأفكار المبتكرة ولديهم إمكانيات مادية لتقديم هدية مميزة». موضحًا أنه رُغم ارتفاع سعر البدلة؛ فإنها ستجد زبونها: «كل شىء له زبون، ووزن البدلة 1000 جرام، عيار 24».

 

قطعة منك

 

لم تتوقف هدايا عيد الحب عند محال الصاغة فقط، فجروب «قطعة منك» على فيس بوك، يسعى لتلبية أذواق العشاق والمحبين بصناعة هدايا مختلفة وغريبة ورومانسية، بالاستعانة بخصلة من الشعر، من خلال أشكال مختلفة من الهاند ميد كـ«حافظة النقود»، التى تتكون من الجلد الطبيعى وعليها خصلات الشعر لمن تحب، أو ميدالية يتم تجهيزها من قطع القماش الملونة، وقطعة معدنية بسيطة، وتزين بمجموعة من خصلات الشعر، أو استخدام خصلات الشعر فى رسم اسم الحبيب على القماش، أو استخدام خصلات الشعر فى عمل «سوار».

 

هدايا أون لاين

 

«هدايا أون لاين».. تنشط جروبات مواقع التواصُل الاجتماعى بكشل كبير خلال أيام عيد الحب، من أجل توفير أذواق العشاق ومحبيهم، كل ما عليك طلب نوع الهدية وشكل البوكس، وتحديد الشخص أو المكان الذى ترغب فى إرساله إليه، يقول محمد سامح صاحب محل هدايا: «هدايا أون لاين انتشرت بكثافة فى عيد الحب، فعلى مدار الأسبوعين الماضيين يوميّا يأتى للمحل ما لا يقل خمسة أشخاص لبيع الهدايا أون لاين».

بدأت فكرة «هدايا أون لاين» عند سارة أحمد خلال تنظيم حفلات الزفاف، تعلمت كيفية ابتكار الأفكار، بعدها قررت إنشاء صفحة على فيس بوك لعرض الأعمال هاند ميد والبيع أون لاين، مع الوقت جاءت فكرة عمل هدايا أون لاين: «ابتكارات هدايا عيد الحب تكون فى شكل البوكس، فهناك أشكال عديدة، ولكل بوكس اسم «بوكس مفاجأة، بوكس الانفجار، بوكس ستارة الصور. بوكس الاستكشاف»، وهناك شىء آخر أطلقت عليه «كتاب القلب» عبارة عن كتاب يجمع أشكالًا مختلفة فى شكل قلوب». موضحة إن الهدايا هى المعتاد كل عام، لكن الجديد شكل وفن تقديم الهدية.

أوضحت «سارة» إن هناك إقبالًا كبيرًا على هدايا الذكريات، وألبوم الصور أو طباعة الصورة أو الاسم على الهدية، منها الطباعة على ساعة أو ميدالية أو حظاظة، وخلال العام الحالى تم ابتكار مجلة مطبوعة بصور المحبين.

 

البورتريه والكاريكاتير

 

رسم البورتريه  والكاريكاتير، لا يزال ينافس الهدايا التكنولوجية المتطورة، فعلى رصيف الموسكى، يجلس الشاب عمرو طلعت، عارضًا خدماته برسم صورة من تحب بورتريه بالفحم أو الرصاص أو بالألوان لتكون ذكرى بمناسبة «الفلانتين»، يقول: «إنه فضّل الجلوس على رصيف شارع الموسكى؛ حتى يلتقى بالأحباب مباشرة، بعد إرسال صور عبر صفحة فيس بوك الخاص به». موضحًا إنه بدأ فى رسم البورتريه منذ 3 أعوام وكانت بورتريهات لمناسبات الزفاف أو الخطبة أو التخرُّج أو الميلاد».

وأضاف إنه اقترح عليه بعض متابعيه على صفحة «فيس بوك» عمل بورتريهات للعشاق فى الفلانتين، لكنه قرّر أن تكون الرسومات من خلال لقاءات مباشرة مع الأحباء؛ لأنه يرغب فى نقل مشاعرهم بالصور، وهو ما كان يفتقده فى الرسم أون لاين. موكدًا: إقبال الشباب على الفكرة؛ لأنهم يفضلون ما هو جديد. مشيرًا إلى أن أسعار البورتريهات تناسب الشباب، وتختلف حسب المقاسات لتبدأ من 75 إلى 250 جنيهًا.

 

هدايا الموسكى

سوق الموسكى المعروفة بأنها سوق جملة تسعى كل عام لتنافس المحال الشهيرة وصفحات البيع الإلكترونى؛ لذا حرص التجار فى السوق على تلبية أذواق الرجال والنساء من خلال عمل صناديق خاصة لكل منهما من الكرتون والخشب، وتضم هدايا الرجال «دبابيس البدلة، كريم حلاقة بأنواعه المختلفة، ماكينة حلاقة، فرشاة أسنان كهربائية، جاكيت وحذاء رياضى، محفظة جلدية، ساعة يد، عطر»، يتراوح سعر صندوق الهدايا من 500 لـ 1000 جنيه، أمّا الصناديق الخاصة بالفتيات فتحتوى على «مستحضرات التجميل والاكسسوارات الخفيفة، مسند ضوئى بداخل الغرفة، أطقم للعناية بالبشرة، شموع معطرة، حقيبة وحذاء».

«قمر جلاكسى» واحدٌ من أشهَر الهدايا التى تم ابتكارها فى سوق الموسكى هذا العام، يباع بـ 190 جنيهًا، ويشرح محمود حسين- مصمم وبائع هداية «قمر جلاكسى»- مكونات الهدية التى تتكون من أباجورة القمر المضىء بمقاسَيْن، وإضاءة ليد تعمل باللمس على قاعدة الأباجورة، إضاءة بـ 16 لونًا بدرجات، شاحن USB، قاعدة خشبية، بطارية ليثيوم تعمل بالشحن قرابة الـ6 ساعات، وإضاءة لِيد تعمل بالريموت كونترول للتحكم فى درجة اللون والإضاءة.

أمّا أباجورة D3، يقول «محمود» فتتكون من خامة إكلريك بدرجة أولى غير قابلة للكسر، تتم الكتابة عليها حفر ليزر، تعمل بالكهرباء، والإضاءة 16 لونًا، تعمل بريموت للتغيير والتحكم بالإضاءة. 