الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

الأرصاد تحذر: اضطراب فى الأحوال الجوية يضرب البلاد حتى الأربعاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، اعتبارًا من اليوم السبت؛ حيث تسقط الأمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى، ومن المتوقع اعتبارًا من غد  الأحد زيادة  كميات الأمطار لتكون من متوسطة الشدة إلى غزيرة.



وتمتد الأمطار إلى مناطق من سيناء ومدن القناة لتكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر ويستمر ذلك حتى يوم الأربعاء المقبل، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية لتعود أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام.

وتنشط الرياح غدًا الأحد على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وعن القاهره الكبرى فمن المتوقع اعتبارًا من غدٍ الأحد أن تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية لتعود أقل من المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام وتنشط الرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وتسقط الأمطار متوسطة الشدة على مناطق متفرقة ويستمر ذلك حتى يوم الأربعاء المقبل.

وتناشد الهيئة جميع الجهات المعنية باتخاذ جميع التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.