الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

«لمّ الشمل» مبادرة جديدة لإنهاء الصراع داخل بيت الأمة

يبدو أن الصراع داخل حزب الوفد بين المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب، وجبهة تصحيح مسار الوفد، وصل أشواطه الأخيرة، بعدما أطلق «أبوشقة» مبادرة جديدة للمصالحة مع المفصولين، تحت عنوان «لمّ شمل الوفديين»، بهدف وحدة صف الحزب، استعدادًا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مؤكدًا أن باب الوفد مفتوح لكل الوفديين، وطى صفحة الماضى.



وأضاف «أبوشقة»: «نحن على أعتاب انتخابات المحليات ومجلس النواب ومجلس الشيوخ، فمن يرِد فتح صفحة جديدة، فنحن نرحب به وسنعمل معه بروح وقلب رجل واحد، من أجل أن نكون أمام حزب قوى وفاعل يتواجد بقوة على الساحة السياسة».

ومن جانبه، أشاد النائب فؤاد بدراوى،  سكرتير عام حزب الوفد، بمبادرة لم الشمل وعودة المفصولين.. مشيرًا إلى أنه تم إعادة عضويات ما يقارب الـ 20 مفصولًا، من مختلف المحافظات بناء على طلبهم بخلاف المجموعة المفصولة التى أعادها «أبو شقة» عقب فوزه بالانتخابات.

على الجانب الآخر، قال المهندس ياسر قورة، المتحدث باسم جبهة تصحيح مسار الوفد: إن اللقاءات والمفاوضات بين قيادات الجبهة والمستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب، وصلت إلى صيغة توافقية، بعودة جميع المفصولين للوفد.

فى المقابل، قال مصدر بحزب الوفد، إن هناك توافقًا على عودة المهندس ياسر قورة للحزب، ولكنّ هناك رفضًا لبعض الشخصيات التى أساءت للحزب وقياداته، فضلاً عن أن هناك بعض الأسماء من الجبهة انضمت لأحزاب أخرى.