الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
أحمد الطاهري

بين الكوميدى والأكشن والرومانسى: 5 أفلام تنافس على عيدية «الفطر»

تستقبل دور العرض السينمائية خمسة أفلام جديدة للتنافس بموسم عيد الفطر.. حيث تسيطر الكوميديا على أغلب أفلام الموسم الحالى بينما تتغيب أسماء نجوم الشباك الكبار. 



وعلى الرغم من زيادة عدد الأفلام المتنافسة مقارنة بعيد الفطر الماضى إلا أن الأفلام التى سيتم طرحها قليلة بالنسبة للمواسم الأخرى كموسم الصيف السينمائى.

 

 فاصل من اللحظات اللذيذة

بعد النجاح الذى حققه الفنان «هشام ماجد» فى النصف الأول من شهر رمضان الجارى والذى عرض من خلاله مسلسله (أشغال شقة).. يستعد لطرح فيلمه الجديد (فاصل من اللحظات اللذيذة) والذى تشارك ببطولته «هنا الزاهد».

تدور أحداث الفيلم حول زوجين يعيشان فى مشاكل زوجية كبيرة إلى أن يتعرضا لموقف يبدل حياتهما لعدد من المواقف الكوميدية.. ويشارك معهما ببطولة العمل كل من «طه دسوقى، وبيومى فؤاد»، الفيلم من تأليف «شريف نجيب» وإخراج «أحمد الجندى».

 شقو

بعد غياب سنوات يعود النجمان «عمرو يوسف ومحمد ممدوح» للعمل معا من خلال فيلم (شقو) والذى تدور أحداثه فى إطار أكشن حول صديقين يقعان فى عدة مشاكل.. حيث كان آخر عمل جمعهما معا مسلسل (جراند أوتيل) عام 2016.

ويشارك أيضا ببطولة فيلم (شقو)، «دينا الشربينى، أمينة خليل، عباس أبو الحسن، ومحمد جمعة».. بجانب ظهور خاص للفنانة الكبيرة «يسرا».. الفيلم من إخراج «كريم السبكى»، وتأليف «وسام صبرى».

 عالماشى

يعود الفنان «على ربيع» للمنافسة بموسم عيد الفطر مجددا بفيلمه الجديد (عالماشى).. حيث يجسد ضمن أحداث العمل شخصية «هادى» وهو موظف كسول لا يريد أن يغير روتين حياته.. إلى أن يمر بتجربة تقلب حياته رأسا على عقب.

يشارك فى بطولة الفيلم «كريم عفيفى، آية سماحة، صلاح عبدالله، انتصار، عبدالله مشرف» وعدد من نجوم الكوميديا، والفيلم من تأليف «أحمد عبدالوهاب وكريم سامى وهدير الشريف»، وإخراج «محمد الخبيرى».

 أرض جهنم

انتهت الفنانة «هيفاء وهبى» مؤخرا من تصوير آخر مشاهد فيلم (أرض جهنم) والذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى فى فترة التسعينيات.

ويشاركها البطولة «عمرو عبدالجليل،عبير صبرى، وبيومى فؤاد»، والعمل من تأليف «عمرو عاصم» وإخراج «وليد محيى».

 ولنا فى الخيال حب

فى إطار رومانسى اجتماعى يعود الفنان «أحمد السعدنى» للسينما بفيلم (ولنا فى الخيال حب) والذى تدور أحداثه حول دكتور جامعى يعيش وحيدًا إلى أن تدخل حياته طالبة يقع فى حبها مما يجعله يقع فى مشاكل بسبب فارق العمر بينهما.

يشارك فى بطولة الفيلم «مايان السيد» وهو من إخراج «سارة رزيق».

 أفلام فى انتظار الإشارة الخضراء

من ناحية أخرى تنتظر عدة أفلام تحديد موعد لطرحها بالسينمات رغم أن عملية التصوير قد انتهت منذ فترة إلا أنه لم يتم إدراج اسمها رسميا مع أفلام موسم عيد الفطر الحالى.. ومن تلك الأفلام (بنقدر ظروفك) والذى تدور أحداثه فى إطار رومانسى عن مدى قوة الحب فى مواجهة الفقر.. والفيلم يقوم ببطولته «أحمد الفيشاوى، نسرين طافش، ومى سليم».. من تأليف «سمير النيل»، وإخراج «أيمن مكرم».

أما فيلم (آل شنب) فلم يتم إدراجه رسميا ضمن الأفلام التى ستنافس بالموسم رغم عرضه بالمهرجانات.. والعمل بطولة «ليلى علوى، لبلبة، سوسن بدر، أسماء جلال، هيدى كرم، محمود البزاوى، خالد سرحان، على الطيب، وابتهال الصريطى» من تأليف «أحمد رؤوف وإسلام حسام» وإخراج «آيتن أمين».